Tuesday 16 September 2008

كيف تروضين زوجك
الإنسان بطبعه مخلوق مغفل وينضحك عليه بسهولة , والراجل باعتباره نصف الانسانية " اللى نصفها التاني طبعا الستات" ينطبق عليه هذا القانون ومن السهل جدا ترويضه والسيطرة عليه بس المسالة محتاجة شوية ذكاء ودهاء ودي حاجة سهلة جدا على المرأة اللي القرآن قال في وصفها " إن كيدكن عظيم" بينما وصف الشيطان قائلا " ان كيد الشيطان كان ضعيفا" والامثال الشعبية تؤكد هذا المعنى " الشيطان استاذ للرجل . تلميذ للمراة"
اذن الموضوع سهل جدا بس الست لازم تشغل الجمجمة وعلشان تتأكدو تعالو نقرا حكاية المراة الاثيوبية اللي كانت عايزة تروض جوزها .
" ذات مرة كانت هناك امراة تعاني من مشاكل مع زوجها الذي لم يعد يحبها وكان يتجاهلها دائما ولا يشغل باله بكونها سعيدة او حزينة . حملت المرأة همومها وذهبت الى العراف واخبرته بقصتها يملؤها احساس بالشفقة على نفسها وعلى حالها الحزين , ثم سالته بشغف هل لك ان تعطيني تعويذة سحرية تجعله يحبني من جديد . فكر العراف لبرهة ثم اجاب : سوف اساعدك ولكن عليك اولا ان تحضري لى ثلاث شعرات من عنق اسد حى , ويجب ان يكون لدى تلك الشعرات الثلاثة حتى استطيع ان اعد لك التعويذة .
شكرت المراة العراف ثم انصرفت , وعندما اقتربت من منزلها جلست على صخرة وبدأت تفكر كيف افعل ذلك ، صحيح ان هناك اسدا يتردد على قريتي ولكنه عنيف ويزأر بشكل مرعب والكل يهاب الاقتراب منه حتى الصيادين , ثم فكرت مليا ثم توصلت الى ما يجب ان تفعله لتحصل على مرادها .....الثلاث شعرات.
استيقظت المراة مبكرا في الصباح التالي ثم اخذت حملا صغيرا وذهبت الى المكان الذي اعتاد الاسد ان يحوم حوله ثم انتظرت بلهفة , واخيرا رأت الاسد يقترب , لقد حان الوقت فهبت المراة مسرعة تاركة الحمل في طريق الاسد وعادت الى البيت .
وهكذا تكرر الامر كل يوم في الصباح حيث تنهض المراة وتأخذ الحمل الصغير للاسد , وسريعا اصبح الاسد يعرف المراة لانها دائما كانت في المكان والزمان يوميا ومعها حملا صغيرا تحضره من اجله , لقد كانت حقا امراة طيبة وملتزمة . لم يمض وقت طويل حتى بدأ الاسد يلوح بذيله كل مرة يرى فيها المراة ثم يقترب منها ويسمح لها ان تربت على راسه وتمسح على ظهره بحب وحنان , وفي ذات يوم , عندما ادركت المراة ان الاسد قد وثق بها جذبت بحذر شديد ثلاث شعرات من عنق الاسد ثم انطلقت بسعادة الى منزل العراف .
" انظر " قالتها ويملؤها احساس بالانتصار , هاهى الشعرات الثلاثة ثم اعطته اياها . قال لها العراف مندهشا كم انت بارعة ! كيف فعلت ذلك ؟ فاخبرته بقصتها مع الاسد .
كست وجه العراف ابتسامة عريضة وانحنى للامام قائلا : كما روضت الاسد يمكنك ترويض زوجك !!!!!!!!!!!!!

No comments:

Post a Comment